مرحبا بالزوار الكرام

نستقبلك بكل عبارات الإستقبال وبكل ما تحتوية من معاني وكلمات يحفها حب أعضائنا ونقول لكِ على الرحب والسعة فالصدر لكِ يتسع كإتساع الأرض أخي الزّائر، لا تكتفي بالمشاهدة فقط، سجّل وشاركنا أفكارك وآراءك، فربّما تكون لديك أفكار ومواضيع لم نتطرّق لها، فدناواستفد
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 نادال يحرز لقبه الثامن ببطولة رولان جاروس للتنس

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة




تاريخ التسجيل : 31/12/1969

مُساهمةموضوع: نادال يحرز لقبه الثامن ببطولة رولان جاروس للتنس   9/6/2013, 11:06

واصل لاعب التنس الاسباني رافاييل نادال مسيرته وقصة نجاحه التاريخية مع بطولة فرنسا المفتوحة (رولان جاروس) وتوج بلقب البطولة للمرة الثامنة بتعغلبه على مواطنه ديفيد فيرير 6-3 و6-2 و6-3 اليوم الأحد في المباراة النهائية للبطولة. وأصبح نادال أول لاعب في التاريخ يتوج بلقب إحدى بطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى ثماني مرات على مستوى منافسات الفردي.


واللقب هو الرابع على التوالي لنادال في رولان جاروس حيث لم يخسر لقب البطولة منذ بدء مشاركاته فيها عام 2005 إلا في نسخة 2009 .

وشهدت مدرجات الملعب احتجاجات صاخبة مناهضة لزواج المثليين كما اقتحم أحد المشجعين أرضية الملعب مرتديا لقناع أبيض وحاملا معه الألعاب النارية ولكن أفراد الأمن نجحوا في السيطرة على الموقف وأخرجوا المشجع سريعا. وحرص الأمن على إبعاد لافتة حملها شخصان في المدرجات للاحتجاج على زواج المثليين قبل أن يبعدها الأمن في المجموعة الثانية من المباراة. ورغم فوزه باللقب ، سيتراجع نادال من المركز الرابع إلى الخامس في التصنيف العالمي الجديد لمحترفي التنس والمقرر إصداره غدا الاثنين. واحتاج نادال إلى ساعتين وربع الساعة فقط ليحقق الفوز على مواطنه ويتوج بلقب البطولة.


وتغلب نادال على واقعة اقتحام الملعب التي أزعجته بعض الشيء حيث كان المشجع قريبا منه للغاية ونجح في استعادة تركيزه سريعا ليطيح بمنافسه فيرير رغم الأمطار الغزيرة التي هطلت على الملعب على عكس الجو المشمس الذي يعشقه نادال. وحقق نادال اليوم الفوز رقم20 له في 24 مباراة خاضها أمام مواطنه فيرير وأصبح أول لاعب يتوج بلقب رولان جارس ثماني مرات.


وكانت المواجهة اليوم هي أول نهائي أسباني خالص للبطولة منذ أن التقى الأسبانيان ألبرت كوستا وخوان كارلوس فيريرو في نهائي عام 2002 . ومنح نادال /27 عاما/ التنس الأسباني اليوم لقبه الرابع عشر في رولان جاروس كما توج اللاعب اليوم بلقبه السابع في الموسم الحالي رغم أنه بدأ الموسم في وقت متأخر حيث شارك في أولى بطولاته في فبراير الماضي بعد غياب دام لنحو سبعة شهور بسبب الإصابة. وحقق نادال اليوم الفوز الثالث والأربعين له في الموسم الحالي ومنها 38 انتصارا على الملاعب الرملية التي يعشقها ويجيد اللعب عليها.


وأصبح نادال بهذا صاحب أكبر رصيد من الانتصارات في الموسم الحالي حتى الآن. كما حقق نادال اليوم الفوز التاسع والخمسين له في 60 مباراة خاضها على مدار مشاركاته في رولان جاروس منذ عام 2005 بينما كانت الهزيمة الوحيدة له في البطولة أمام السويدي روبن سوديرلنج في الدور الرابع للبطولة عام 2009 .


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
نادال يحرز لقبه الثامن ببطولة رولان جاروس للتنس
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» حصرى للغايه كليب الرقص السرى فوق سطح الهرم
» حريت المراه
» اسماء وعناوين بعض المعاهد والكليات للطيران
» الطعن بالمعارضة .
» سب اللي ببالك ببيت شعر...

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مرحبا بالزوار الكرام :: منتدى الاخبار: نظرة حول العالم :: قسم الرياضة والمشاهير-
انتقل الى: