مرحبا بالزوار الكرام

نستقبلك بكل عبارات الإستقبال وبكل ما تحتوية من معاني وكلمات يحفها حب أعضائنا ونقول لكِ على الرحب والسعة فالصدر لكِ يتسع كإتساع الأرض أخي الزّائر، لا تكتفي بالمشاهدة فقط، سجّل وشاركنا أفكارك وآراءك، فربّما تكون لديك أفكار ومواضيع لم نتطرّق لها، فدناواستفد
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 أكبر سفينة ركاب في العالم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة




تاريخ التسجيل : 31/12/1969

مُساهمةموضوع: أكبر سفينة ركاب في العالم   31/3/2013, 16:16

أكبر سفينة ركاب في العالمOasis





ام اس أواسيس أوف ذا سيز (بالإنجليزية: MS Oasis of the Seas) هي سفينة سياحية تعود ملكيتها إلى شركة رويال كاريبيان إنترناشونال تم بنائها لتحل محل الباخرة فريدوم كلاس والتي تملكها ذات الشركة ولتصبح أكبر باخرة ركاب سياحية في العالم لتحل محل ام اس اندبندنس أوف ذا سيز "MS Independence of the Seas".[1] والسفينة مسجلة في ناسو، جزر الباهاماز.

تم الانتهاء من بناء الباخرة وتجهيزها وسلمت إلى رويال كاريبيان في 28 أكتوبر 2009 وبعد يومين توجهت إلى مرفأ إفرغلادز في فورت لادردل في فلوريدا، الولايات المتحدة. ويتوقع أن تكون أول رحلة افتتاحية رسمية لها في 1 ديسمبر 2009. حيث سيكون خط سيرها ضمن البحر الكاريبي. ومن شدة ضخامة حجم الباخرة فانه لايمكنها عبور قناة بنما.

تحتوي أواسيس أوف ذا سي على 2.700 كابينة وبإمكانها استيعاب 6.300 راكب وطاقم مكون من 2.165 فرد. كما ستوفر العديد من المزايا الفارهة لمستخدميها من قبيل أجنحة فاخرة من طابقين بمساحات تصل إلى 150 متراً مربعاً تحوي شرفات تطل على البحر أو المتنزهات على سطح الباخرة. كما تحتوي السفينة ملعب مصغر للغولف وأربعة حمامات سباحة وملاعب للكرة الطائرة وكرة السلة، إضافة لاحتياجات ترفيهية للأطفال.[2] ويبلغ طول السفينة 360 متراً، فيما يبلغ ارتفاعها فوق مستوى سطح البحر 72 متراً، في حين تبلغ سرعتها 41,9 كيلومتر/ساعة.




وهـــــــــــــــــنالك المزيد المزيد المزيد فاذا كنتم تريدون...فانا جاهز
وشكرا لــــــــــكـــــــــم.... :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أكبر سفينة ركاب في العالم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مرحبا بالزوار الكرام :: منتدى الغرائب : غرائب و عجائب :: قسم التيكنولوجيا و غرائبها-
انتقل الى: